التنسيق النقابي الثنائي بالناظور يندد بسياسة التسويف التي تنــهجها المديرية الاقليميــــة و يدعو إلى ضرورة الوحدة النقابية

اريفينو – 23-07-2023
توصل اريفينو بنسخة من بيان صادر عن التنسيق الثنائي بين نقابة الجامعة الحرة للتعليم بالناظور و نقابة الجامعة الوطنية للتعليم جاء فيه :
تفاعل التنسيق الثنائي بإقليم النــاظور باستياء عميق مع مــهزلة التسـويف، والإرجاء التي عرفها ملف صرف مستحقات تصحيح الامتحانات الإشهادية العادية والاستدراكية.
ففي الوقت الذي ظنت الشغيلة التعليمية أن لجوء المديرية الإقليمية إلى آلية أرقام الحساب البنكي ستسرع من العملية، فوجئت بسقوطها في دوامة التسويف اللانهائي، وكوميديا سوداء بطلها سؤال : متى؟ بمسوغات واهية هي أقرب إلى التملص من مسؤولية أداء هذه المستحقات في وقتها المحدد. في ظل هذه الأجواء غير التربوية يعلن التنسيق الثنائي مايلي:
مطالبته المديرية الاقليمية بتحمل مسؤوليتها كاملة في أداء هذه المستحقات في آجال معقولة تضمن كرامه الشغيلة التعليمية.
تأكيده على ضرورة الزيادة في قيمة تصحيح الأوراق، وتجويد ظروف التصحيح داخل المراكز المخصصة لذلك في الموسم الدراسي القادم.
مطالبته الشغيلة التعليمية الاستعداد الكامل لخوض أشكال نضالية تصعيدية مع بداية الموسم الدراسي القادم أمام تناسل مجموعة من المستجدات المعرقلة لاستقرار الأسرة التعليمية( التفييض القسري، التكليفات المشبوهة … )
دعوته باقي النقابات بإقليم الناظور إلى تشكيل وحدة نقابية هدفها الأساس مصلحة الشغيلة التعليمية.

أسفله نسخة من البيان :