السلطات تنهج سياسة النعامة مع ظاهرة انتشار الحمقى في شوارع الناظور+فيديو

هربال مراد

يشتكي المواطنون في اتصالاتهم المتفرقة بجريدة “عبر”  من تنامي ظاهرة المتشردين  إلى جانب الانتشار الملفت للحمقى في مدينة الناظور .

وشوهد  أعدادا من الوجوه الجديدة من  المتشردين والحمقى  ينتشرون في أحياء المدينة مثل محطة الأطوبيس ،شارع يوسف ابن تاشفين ، الجيش الملكي،محمد الخامس  وكذا في ساحة الشبيبة والرياضة ،بينما يجوب الحمقى مختلف الشوارع والأزقة دون حسيب ولا رقيب في حالة مشمئزة و برائحة كريهة جدا .

هذا ويتم اعتماد سياسة النعامة في التعاطي مع ملف الحمقى المتشردين  من قبل رجال السلطة بالإقليم ، خاصة وأن أغلب هذه الفئات  من الشباب وكبار السن ،وهو ما يشكل الكابوس المظلم لمستقبل هذه المدينة البائسة إقتصاديا  و سياحيا.

ولا يخلو شارع ولا ساحة بالناظور من المشردين والحمقى ،و يتحركون بالمكشوف في وسط المدينة وفي أماكن الصدارة والواجهة، فيتم الوقوف عليهم وهم يعاقرون الخمر أو يتحرشون بالمارة في أهم الشوارع والساحات والحدائق وكورنيش المدينة وعند أبواب المطاعم.

وتتساءل ساكنة الناظور عن أسباب تنامي هذه الظاهرة بشكل ملفت، وازدياد أعداد المتشردين والحمقى في المدينة، رغم الحملات التي كانت تقوم بها الجهات المختصة بين الفينة والأخرى لمحاربة هذه الظواهر.