الناظور : المفتش خالد السكا في زيارة جديدة لمركز طه حسين للفرصة الثانية الجيل الجديد

في إطار الزيارات التي يقوم بها السيد المفتش خالد السكا ، المكلف بالتأطير والتوجيه التربوي على مستوى مختلف المراحل لمركز طه حسين للفرصة الثانية الجيل الجديد الذي تدبره جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ، وذلك من اجل التأطير والمراقبة والتقويم ، كان للسيد المفتش يوم الاثنين27 يناير 2023 زيارة اخرى للمركز ، تمكن من خلالها التعرف على مختلف الانشطة التي يقوم بها المركز بجميع أنواعها . وبقدر كبير من الدعم والتشجيع ، عبر عن سروره وامتنانه للمجهودات المبذولة من طرف كافة الفئات المكونة للحقل التربوي بالمركز على اعتبار أن النتائج في صورتها العامة ، تظل مشجعة وتحظى بقدر كبير من التنويه والافتخار . ولعل اهم ما استوقف السيد المفتش اليوم هو تعرفه على البرنامج النموذجي أب شيفت المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي ، والمدير ية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل ، قطاع الشباب بالناظور والذي تشرف عليه منظمة اليونسيف وباقي الشركاء ، و يرتكز هذا البرنامج على بناء المهارات الأساسية المختلفة وصقل الشخصية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي التي تقود الى تعزيز الابتكار الاجتماعي للشباب.
وقد كان لتلاميذ وتلميذات مركز طه حسين للفرصة الثانية الجيل الجديد شرف المشاركة فيه يوم 16/17/18/19 مارس 2023 بمواكبة من مدربة المهارات الحياتية ، نعيمة عزوزي ضمن المسابقة الإقليمية التي تمكن من خلالها الشباب المشارك من تقديم مشروعه أمام لجنة اختيار . وقد تأهل الى المرحلة الجهوية عن مجموعة مركز طه حسين كل من ميمون قلعي ، عبد اللطيف الغاوي ، محمد بلا ، هشام بن طالب وحنان اعشي.











