الناظور : غياب خدمات الوقاية المدنية يثير استياء جمعيات المجتمع المدني والأباء

يطفو بين الفينة والأخرى ببعض جماعات اقليم الناظور، النقاش حول “الوقاية المدنية”، ودورها في إنقاذ حياة المواطنين، كلّما تعلق الأمر بحادثة سير أو حريق أو غرق، وغير ذلك من الوقائع التي تدخل في خانة الطوارئ والكوارث الطبيعية.
شهدت اليوم بعض المؤسسات التعليمية بالاقليم لحظات عصيبة بعد اغماء تلميذات بكل من ثانوية الريف الاعدادية بتراب جماعة احدادن وثانوية مقدم بوزيان بأركمان .
اغماءات المتعلمات وعدم الاستجابة لنداء الاستغاثة من أركمان وتأخرها بمؤسسة الريف الاعدادية يطرح أكثر من علامة الاستفهام.
وعليه ، وجب التذكير أن المديرية العامة للوقاية المدنية هي جهاز وطني مكلف بالإنقاذ والإسعاف وإطفاء الحرائق في المغرب، وهي تابعة إدارياً لوزارة الداخلية، وتعمل الوقاية المدنية بالأساس على حماية السكان والممتلكات من الأخطار، والسهر على مكافحة الحوادث والكوارث والتخفيف من آثارها.
