الناظور : “نبذ العنصرية في الوسط المدرسي” موضوع نشاط تربوي بثانوية عثمان بن عفان التأهيلية ببني انصار

نظمت ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية ببني انصار ، بشراكة مع جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بالناضور ، نشاطا تربويا حول موضوع “نبذ العنصرية في الوسط المدرسي “، يوم الأربعاء 21 مارس2023 على الساعة العاشرة والنصف بقاعة الأنشطة للمؤسسة ، بتأطير من قبل الأستاذ الفلسفة ناجي رشيد ، واطار الدعم الاجتماعي رشيد بشيري ، وبحضور بعض الأطر التربوية والإدارية ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري الذي يصادف 21 مارس من كل سنة ، واستهدف هذا النشاط بعض التلاميذ من المستويات جذوع مشتركة علمية وادبية .

وتضمن هذا النشاط مجموعة من الفقرات وأبرزها :

* كلمة السيد المدير الذي أثنى على الحاضرين وشكر المشرفين على النشاط ،كما تطرق الى أهمية النشاط الذي يندرج في سياق التربية على المواطنة وإشاعة ثقافة حقوق الانسان والنهوض بها في صفوف المتعلمين والمتعلمات داخل الفضاء المدرسي وخارجه.

* التعريف بمعنى العنصرية وصورها وأشكالها

* العوامل وألأسباب التي تولد العنصرية .

* عرض لبعض صور وأشرطة فيديو عن العنصرية

* دراسة وضعية – مشكلة عن العنصرية لتحليلها و مناقشتها

* العمل على كيفية مناهضة التمييز بكافة أشكاله.

ويهدف النشاط في شموليته الى إشاعة ونشر ثقافة تقبل الاختلاف والتسامح والمساواة لدى المتعلمين وجميع العاملين بالمؤسسة من اطر ادارية وتربوية و تقنية واعوان.