روبورتاج : الناظوريون يؤدون صلاة الاستسقاء بمسجد الحاج المصطفى بحضور عامل الاقليم و حشد من المصلين..

أريفينو : جيلالي خالدي / 29 نوفمبر 2022
أدى الآلاف من المغاربة، صباح اليوم الثلاثاء 29نونبر الجاري ، صلاة الاستسقاء في أغلبية مساجد ومصليات المغرب.
وجاء ذلك تلبية لدعوة وجهتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لإقامة صلاة الاستسقاء في كافة أرجاء البلاد بعد تسجيل معدلات مطر ضعيفة خلال الأشهر الماضية؛ ما أثار خوف و قنط الفلاحين و المواطنين.
وتقدم الأطفال حاملين الألواح الخشبية (ألواح خشبية مكتوب عليها آيات قرآنية يتم استعمالها في كتاتيب تحفيظ القرآن)، متبوعين بالعشرات من الأفراد في اتجاه مساجد لالة أميرة بالناظور في أجواء خاشعة وقلوب متضرعة الى العالي القدير .
وهو المشهد الذي تكرر في مختلف المدن المغربية .متحزمين بالدعاء لأنه الباب الأعظم لتحقيق الحاجات، ونيل المطالب ورفع الدرجات، والحصول على كل خير، ودفع المكروه والشر.
و أقيمت صلاة الاستسقاء بالناظور، هديا بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، في الأوقات التي تعرف تأخرا في نزول المطر، أملا في أن ينعم الله على عباده وبهيمته بالغيث.
وقد قام جموع المصلين بأداء صلاة الاستسقاء، بإمامة خطيب مسجد لالة أمينة الحاج مصطفى، حيث ألقى خطبة تحدث فيها عن أسباب نزول الغيث، وأوصى على التوبة والإيمان والاستقامة والاستغفار والتقوى، باعتبارها تشكل أهم أسباب نزول الغيث، داعيا إلى الابتعاد عن المعاصي والذنوب، لكونها أهم أسباب الجفاف.
وقد أدى صلاة الاستسقاء، عموم المواطنين بحضور عامل إقليم الناظور ومختلف رؤساء المصالح القضائية والعسكرية والأمنية، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الإقليمية والمنتخبون، وكذا طلبة وحفظة الكتاتيب القرأنية.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت أمس الإثنين، عن إقامة صلاة الاستسقاء بالمساجد والمصليات الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، يوم غد الثلاثاء، 29 نونبر الجاري.



























































































