فضيحة بالناظور..مستوصف لعري الشيخ في إجازة غير معلومة..الأبواب موصدة و الساكنة تحتج (روبورتاج فيديو)

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي و مراد هربال / 2 نوفمبر 2022

 

                                                                                                                                      نعود للمرة الثانية لموضوع مستوصف لعري الشيخ ‘ بالناظور الذي أصبح حديث الساكنة. أن تقف ببوابته الخارجية فتقف على هول الكارثة حيث المرضى يتوافدون يوميا و لا يجدون إلا بوابة حديدية موصدة بالقفل و السلاسل و لا أحد يمدك بالمعلومة.. الأطباء هاجروه لأزيد من خمسة أشهر لأسباب لا يعلمها إلا الله و بقي الممرضون الذين غادروه الواحد تلو الأخر منهم من تقاعد و منهم انتقل إلى وجهة أخرى ليبقى هو بدوره مريضا في حاجة لمن يعالجه .. الأخطر من هذا أن مرضى السكري يزورونه يوميا عسى أن يجدوا من يمدهم بحقنة أنسولين لكن لا حياة لمن تنادي, الساكنة امتعضت للحالة و خرجت لتحتج داخل المستوصف و تقدم عرائض احتجاج موقعة لعامل الناظور و لمندوبة الصحة مستفسرين عن سر إغلاق هذا المستوصف الذي يقدم خدمات لأكبر عدد تسكاني بالمدينة و يصبح اليوم أطلالا بداخله أدوية تجاوزها التاريخ و لم توزع على أصحابها.. الأمر خطير و لا يحتاج للتريث فعلى الجهات المعنية أن تتحرك لفتح الأقفال الموصدة و المعني الأول عامل الإقليم و مندوبة الصحة و برلمانيو الناظور المعنيون بالدرجة الأولى ما داموا يمثلون الساكنة التي وضعت ثقتها فيهم يجب أن يكون موضع سؤال أني لأن صحة المواطن لا تحتاج للانتظار كما أن الساكنة مستعدة للقيام بكل ما تراه مناسبا من احتجاجات و طرق للأبواب حتى يتم فتح هذا المرفق الاجتماعي الحيوي المهم و أن لا يتحول لهيكل مريض, نتمنى أن تجد هذه الصرخات التي عبر عنها المواطنون أذانا صاغية لتلبية رغبتهم في علاج و تطبيب وسط حيهم..

روبورتاج أخر بعد لحظات..