الحسيمة.. 19 سنة سجنا لمتهمين بالاتجار في البشر وترويج الكوكايين

رفعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، من العقوبة الصادرة في حق متهم بترويج الكوكايين والاتجار بالبشر من عشر سنوات الى 13 سنة سجنا نافذا.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة قد اصدرت حكماً بالإدانة لاثنين من المتهمين من اجل بالاتجار بالبشر، وهتك عرض قاصر والاتجار في الكوكايين، ووزعت عليهما 16 سنة سجناً نافذاً.

ووجهت للمعنيان بالامر تهم الفساد، الاتجار في البشر، حيازة وترويج المخدرات القوية الكوكايين واستهلاكها، التغرير بقاصر يقل سنها عن 18 سنة وهتك عرضها بدون استعمال العنف.

وقد جرت ثلاث جلسات للمحاكمة تم خلالها الاستعانة بمحامي في إطار المساعدة القضائية للدفاع عن المتهمين، وأصدرت المحكمة حكمها بمؤاخذة المتهمين وتحميل الأول بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات نافذاً والثاني بعقوبة السجن لمدة 6 سنوات نافذاً.

وفي المرحلة الاستئنافية، قضت المحكمة بتأييد الحكم السابق، مع تعديل العقوبة السجنية المحكوم بها على المتهم الأول إلى 13 سنة سجناً نافذاً، بالإضافة إلى تغريم المتهمين مبلغ 50 ألف درهم لكل واحد منهما، ومصادرة الهواتف النقالة والموازين المحجوزة لصالح أملاك الدولة، ومصادرة المبالغ المالية لصالح الخزينة العامة، وإتلاف المخدرات المحجوزة، وتحميل المتهم الصائر الاستئناف تضامناً مجبراً في الأدنى.