معاناة ساكنة إقليم الحسيمة بسبب انتشار الحشرة القرمزية على طاولة وزير الفلاحة

تشتكي ساكنة إقليم الحسيمة من انتشار آفة الحشرة القرمزية التي اجتاحت مختلف الجماعات بالإقليم، حيث أتلفت بساتين الصبار، وأصبحت تهاجم البيوت والمحلات التجارية، وتتجمع حول مصابيح الإنارة خلال فترة الليل لتشكل بذلك خطرا حقيقيا على الساكنة وتهدد صحتهم وسلامتهم، خاصة الأطفال الصغار، حسب ما جاء في سؤال كتابي موجه من النائب البرلماني عبد الحق امغار الى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات.

واكد امغار انه على الرغم من الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية للحد من انتشار هذه الآفة، إلا أنها تبقى غير كافية بالنظر لانتشار هذه الحشرة بشكل واسع في مختلف مناطق الإقليم، وازداد هذا الأمر سوء خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يستدعي تدخلا عاجلا من الوزارة ، لوضع حد لهذه الآفة التي أصبحت تؤرق الساكنة وتقض مضاجعهم.

وتسائل النائب البرلماني مع الوزير المعنية جول الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي يعتزم القيام بها للقضاء على الحشرة القرمزية بإقليم الحسيمة.