مع اقتراب عيد الأضحى.. “نيران الغلاء” تُشعل سوق الماشية ضواحي الناظور

عادل شكراني تصوير محمد البقولي
أكـّدَ عددٌ من “الكسابة” في سوق زايو ضواحي الناظور اليوم الاربعاء أن غلاء العلف وغياب الدعم وكلفة تربية الأغنام المُعدة للبيع وتراجع عدد رؤوس القطيع، كلها أسباب ساهمت في ارتفاع أسعار المواشي.
وأبدى عددٌ من الكسابة خلال تواجدهم في السوق، عن قلقهم الكبير من ارتفاع أسعار المواشي، مؤكدين في هذا السياق أن ذلك من شأنه أن يؤثر على عدم قدرة العديد من المواطنين خاصة المغلوب على أمرهم وذوي الدخل المحدود على شراء الأضحية.
ووجّه هؤلاء، دعوات إلى الجهات المسؤولة التدخل للنظر في وضعهم الذي يقولون بأنه مزر، بالنظر للظروف التي يتخبطون، وأيضـاً إلى قلة الدعم الموجه إليهم.
ويشار إلى أن سوق الأربعاء المخصص لبيع الغنم بمدينة زايو، يعدُّ من أهم الأسواق الأسبوعية بإقليم الناظور، حيث يشهد إقبالاً كبيراً من طرف المواطنين و”الكسابة” الذين يتوافدون عليه في الساعات الأولى من الصباح.
















