أسعار الخضر والفواكه بالناظور لا زالت مرتفعة رغم الإجراءات والتدابير

يبدو أن كل المحاولات الرامية إلى تخفيض أسعار الخضر والفواكه باقليم الناظور تواجه صعوبات كبيرة في ظل تداخل مجموعة من الأيادي في توريد السلع محليا.
ففي السوق الأسبوعي أمس الخميس ظهر أن الأثمنة لا زالت مرتفعة، بل منها من ارتفع عما كان عليه في السابق، مثل اللوبيا الخضراء التي ارتفع سعرها لـ20 درهما للكيلوغرام الواحد.
سعر البطاطس التي تم منع تصديرها لم يعرف بدوره أي انخفاض، حيث بلغ 9 دراهم للكيلوغرام الواحد، بينما بلغ سعر الطماطم 6 دراهم، و13 دراهم للبصل.
هذه الارتفاعات الكبيرة في أسعار الخضر والفواكه تأتي في وقت يعرف فيه اقليم الناظور جولات شبه يومية للسلطات المحلية، من أجل ضمان توريد السلع للسوق ومحاربة كل أشكال المضاربة والاحتكار.
كما أن جنون الأسعار بات مبررا للبعض لفرض ارتفاعات مهولة لا يقدر عليها المواطن البسيط، حتى أن منع التصدير لم يشفع لرجوع الأثمان لمستواها العادي.
