الناظور: تراجع رواج اللحوم في رمضان و البرازيلي لم يصل بعد

أريفينو خاص.

قالت مصادر من مهنيي الجزارة بالناظور لأريفينو، ان رواج اللحوم الحمراء قد تراجع كثيرا منذ بداية رمضان بسبب انخفاض الطلب.

و أكدت المصادر ان عدد العجول التي يتم ذبحها تراجع كثيرا مقارنة برمضان الماضي بل و بباقي شهور السنة.

و أعادت المصادر تراجع الرواج لعدة أسباب أهمها التضخم و تراجع القدرة الشرائية للمواطنين مقابل ارتفاع الاسعار، اضافة الى تأثير التغطية الاعلامية المكثفة لحملات مراقبة المجازر و حجز لحوم فاسدة لدى بعضها و هو ما أضعف ثقة المواطنين في جودة اللحوم المعروضة.

كما ربطت المصادر تراجع الرواج باغلاق عدد من المطاعم ابوابها في رمضان (نهارا و ليلا) و ضعف الاقبال على المفتوح منها.

و أكدت المصادر ذاتها ان اللحوم البرازيلية لم تصل بعد الى الناظور و ان الانتاج المحلي يغطي الطلب الحالي بالمنطقة.