عناصر الإطفاء تتغلب على حريق “كبدانة” بعدما أتى على 14 هكتارا

تمكنت عناصر الإطفاء من التغلب على النيران التي اندلعت بجبال كبدانة يوم أمس الجمعة، وذلك بعد أزيد من أربع وعشرين ساعة من التدخل دون توقف.

وكانت النيران قد اندلعت، في حدود الساعة التاسعة صباحا من أمس الجمعة، بغابة بجبال تيرشت بدوار أولاد يخلف، وهي منطقة تتواجد داخل النفوذ الترابي لقيادة كبدانة، بقرية أركمان، كما أن جزءا من الغابة يتواجد بجماعة البركانيين.

واستمرت عمليات الإطفاء إلى غاية الواحدة من ظهر اليوم السبت، حيث أتت على حوالي 14 هكتارا من المجال الغابوي بالجبال المذكورة.

وتضررت بفعل النيران أشجار الصنوبر الحلبية، وأشجار الأرز، وشجر النخيل القزم، وشجر الديس والقستوس، وأنواع مختلفة من الطبقة العشبية.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركين في عملية الإطفاء، هم: عناصر الوقاية المدنية التابعة لزايو والناظور ووجدة، وعناصر من المياه والغابات، وعناصر من القوات المساعدة، بجانب عمال ضمن الإنعاش الوطني.