أخبار سارة : بوريطة سنبدأ بترحيل المغاربة العالقين في مليلية و سبتة و الجزائر ولن نفرط في أي مغربي عالق .. ..

أريفينو : متابعة / 23 أبريل 2020.

قال ناصر بوريطة، وزير الخارجية، اليوم الخميس 23 أبريل الجاري، إنه “من الواجب علينا أن نبدأ عملية إرجاع العالقين في الخارج وفق عملية منظمة” 

وأضاف بوريطة، في رده على أسئلة أحد البرلمانين في لقاء لجنة الخارجية اليوم  وقال : إنه :”من واجبنا ان نقوم ببرمجة الترحيل ولن نفصل بين العالقين سواء كانوا في دولة قريبة اوً بعيدة”، مؤكدا بالقول “كل المغاربة العالقين من حقهم العودة ونحن سنرتب الأمر وفق الشروط الصحية الضرورية”.
وتابع :”ستكون البداية بين المغاربة العالقين في سبتة ومليلة والجزائر وباقي الدول وعندما سنبدأ عملية العودة سنذهب الى ابعد حدود”.

وشدد الوزير٬ في قوله :”لن نفرط في اي مغربي عالق بمن فيهم الطلبة الذين انتهت دراستهم وفقدوا مساكنهم في الأحياء الجامعية”.
وقال بوريطة :”قد تكون هناك أولويات في برمجة العودة ولكن العودة ستشمل الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *