اختبارات كورونا لعمال معمل السكر بالناظور بعد اصابة زملائهم بكوزيمار

متابعة

بعد أن كشفت إدارة معمل السكر “كوسومار” بمنطقة أولاد عياد، ضواحي الفقيه بنصالح، يوم الأحد الماضي، عن تفاصيل إصابة 3 عمال بفيروس كوفيد19، بعد حملة الفحوصات الواسعة التي همت جميع العمال داخل الوحدة الصناعية، بادرت وزارة الصحة بتنسيق مع إدارة “كوسومار” إلى إجراء تحاليل مخبرية على العاملين بمختلف الوحدات الإنتاجية التابعة لهذه الشركة.

وفي هذا الإطار؛ قالت مصادر مطلعة، أنه قد جرى أخذ عينات من خراطيم العمال المرسمين بمعمل السكر بزايو، من أجل إجراء التحاليل المخبرية عليها، للكشف عن الإصابة بوباء كورونا.

وبموازاة إجراء التحاليل المخبرية، سيتم إخضاع معمل السكر بزايو لعملية تطهير شاملة، كما سيتم إنشاء نظام تقسيم مناطق العمل كإجراء احترازي واستباقي، وذلك في إطار الجهود المبذولة للوقاية من انتشار الجائحة.

ومن المرتقب أن يخضع العمال الموسميين الذين سيلتحقون للعمل بمعمل السكر بزايو بعد عيد الأضحى لإجراءات صارمة أثناء العمل، كما سيخضعون للتحاليل المخبرية للكشف عن إصابتهم بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *