الحسيمة.. إغلاق مقر عمالة الإقليم بعد تسلل فيروس كورونا الى داخلها

أريفينو : متابعة / 14 دجنبر 2020.

تفاعلا مع الحالة الوبائية التي يعيشها إقليم الحسيمة في الآونة الأخيرة، قرّرت السلطة الإقليمية، بناء على خلاصات اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير جائحة فيروس كورونا، اتخاذ تدابير جديدة للحد من تفشي الفيروس على مستوى الإقليم.

وكشفت مصادر من عين المكان أن هذه التدابر الجديدة همت بالخصوص إغلاق مقر عمالة اقليم الحسيمة لمدة أسبوع ابتداء من يومه الإثنين 14 جدنبر الجاري الى غاية الإثنين المقبل، وذلك بعد تسلل الفيروس الى داخلها وتسجيل 13 حالة اصابة مؤكدة بـ”كوفيد19″ نهاية الأسبوع الماضي في صفوف بعض موظفي الأقسام.

وكانت السلطات الإقليمية قد أصدرت في وقت سابق بلاغا، حول تفعيل مجموعة من الإجراءات الاحترازية بالإقليم للتصدي للفيروس، على رأسها اغلاق المحلات التجارية والمهنية والخدماتية بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلاً، إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية على صعيد نفوذ عمالة إقليم الحسيمة.

ويعرف إقليم الحسيمة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مع تزايد عدد الوفيات المرتبطة بذات الوباء، إذ بلغ اجمالي الوفيات منذ وصوله الى الإقليم ما مجموعه 84 حالة وفاة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *