الداخلية تشرع في الرفع التدريجي للحجر وتعفي هذه الفئة من شهادة التنقل الاستثنائي بين العمالات

أريفينو : 27 مايو 2020.

كشفت  مراسلة موجهة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء 26 ماي، لولاة الجهات وعمال الأقاليم، عن اعتماد إجراء جديد للتنقل بين العمالات، بالنسبة لموظفي مؤسسات القطاع العام والعاملين بالشركات الخاصة.

الاجراء حسب الوثيقة التي نشرتها الصحف الوطنيةأعفى هذه الفئة من شواهد  التنقل الاستثنائية بين العمالات، والمسلمة من طرف المصالح الإدارية (الباشا أو رئيس الدائرة)، حيث بات كافيا الادلاء بوثيقة تكليف بمهمة (Ordre de mission) موقعة ومختومة من طرف المشغل أو  المسؤول الإداري من أجل التنقل بين العمالات وعبور نقاط المراقبة الأمنية.

ويأتي هذه الإجراء في إطار الشروع في الرفع التدريجي لتدابير الحجر خاصة على مستوى الأنشطة الاقتصادية بعد توقف اضطراري بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *