الداخلية تفرض 300 درهم غرامة على مخالفي تدابير حالة الطوارئ يتم استخلاصها فورا أو السجن..

أريفينو : 6 غشت 2020.
قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إنه بعد تخفيف قيود الحجر الصحي والسماح بمزاولة بعض الأنشطة الاقتصادية، لوحظ عدم احترام التدابير المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، من قبيل مسافة الأمان وارتداء الكمامة، وهو ما يدفع إلى تفعيل أنجع للمقتضيات الزجرية المنصوص عليها.
وحسب مشروع المرسوم بقانون الذي سيعرضه لفتيت على المجلس الحكومي، سيتم إدراج مقتضيات خاصة تهم هذا النوع من المخالفات التي يمكن أن تكون موضوع مصالحة، عبر أداء غرامة تصالحية قدرها 300 درهم، يتم استخلاصها فورا من طرف الضابط أو العون محرر المخالفة.
كما يتم التنصيص أيضا بهذا المشروع على أنه في حالة عدم أداء الغرامة التصالحية الجزافية، تتم إحالة المحضر على النيابة العامة المختصة، من قبل الضابط أو العون، وذلك داخل 24 ساعة من تاريخ معاينة المخالفة، قصد اتخاذ التدابير القانونية المناسبة.
