الدريوش : جماعة اتروكوت معاناة الساكنة و المستثمرين مع الانقطاع المتكرر للماء والكهرباء

تعيش منطقة اتروكوت التابعة لإقليم الدريوش والمحاذية لإقليم الحسيمة وخلال فترة الذروة التي تصادف شهري يوليوز وغشت من كل سنة معاناة كبيرة مع الخدمات الرديئة التي يقدمها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء .
فرغم أهمية المنطقة الاقتصادية حيث المشاريع السياحية المهمة من فنادق، مطاعم، مقاهي، مخيمات، وتواجد كثيف للساكنة والزوار وعودة المغاربة المقيمين بالخارج، الا أن الانقطاع المتكرر للكهرباء يسبب في خسارات كبيرة على مستوى السلع والمواد الموجهة للبيع والتي تعتمد على التيار الكهربائي للحفاظ على جودتها، اما بالنسبة للماء الصالح للشرب فهو شبه منقطع طيلة اليوم مما يسبب حرجا كبيرا للأصحاب المشاريع أمام زبائنهم خصوصا وان المنطقة تعتبر ممرا ومعبرا لنسبة كبيرة من الزوار والسياح سواء في اتجاه الناظور والسعيدية أو في اتجاه الحسيمة وطنجة ، كما تعرف استقرار كبيرا للمصطافين نظرا لتوفرها على شواطئ شاسعة .
ورغم هذه المؤهلات الطبيعية الخلابة، والدينامية الاقتصادية التي يمكن أن تحققها خلال فترة الصيف وخلق العديد من فرص الشغل ، الان ادارة الكهرباء والماء باقليم الدريوش لم تبذل أي مجهود للرفع من قدرات المنطقة من حيث البنية التحتية في مجال الماء والكهرباء .
وتعتبر هذه الاشكالية مصدر قلق حول مستقبل المنطقة والاستثمارات فيها بسبب ضعف تنافسيتها وجودة خدماتها بالمقارنة مع مناطق محاذية لها، مما يطرح مجموعة من التساؤلات حول مجموعة من الخروقات التي شابت ميزانيات تستهدف كهربة المنطقة وجلب الماء الصالح للشرب استثمرت فيها الدولة ومنظمات دولية أمولا طائلة.
