المغرب يغلق حدوده الجوية مع أربعة دول هي..

أريفينو : 19 يناير 2021
أعلنت المملكة المغربية قبل قليل من يومه الاثنين 18 يناير الجاري، اتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية للحد من انتشار السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد.
وقرر المغرب منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها، أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا.
ويضيف البلاغ، أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء كوفيد19، خاصة في شقه المتعلق بالرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراأت والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة. كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.
