الناظور ثانية وطنيا و تسجل السبت اعلى حرارة منذ عشرات السنين

أريفينو خاص.

سجل اقليم الناظور اليوم السبت اعلى معدل حرارة منذ سنين طويلة بل و احتل المرتبة الثانية وطنيا ب 45 درجة.

و في هذا الاطار قال الفاعل الجمعوي المهتم بمجال الفلك عبد الصمد دكان ان الناظور لم تصل إلى هذه القمة منذ عقود مضت…غير انه بشر بانخفاض في درجات الحرارة بداية من الاثنين مع هبوب رياح غربية معتدلة.

هذا و قد أثرت التغيرات المناخية التي يعرفها حوض المتوسط بشكل كبير على الاقليم حيث تحول طقسه خلال العشر سنوات الماضية الى مناخ قاري بدل الاعتدال المعروف عنها، بتسجيل ايام اضافية من الحرارة القصوى في الصيف و ايام اضافية من البرودة في الشتاء مع تراجع كبير في معدلات تساقط الامطار.

و ساهمت هذه التغيرات المنتظر ان تتفاقم خلال السنوات المقبلة بسبب الاحتباس الحراري في التأثير على الفرشة المائية و الانشطة الفلاحية كما كان لها تأثير كبير على النموذج الاجتماعي بالمنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *