النيران تلتهم هكتارين من القصب بأولاد ستوت ضواحي الناظور

متابعة

شهد دوار أولاد الشيخ بأولاد ستوت،ضواحي الناظور، أمس اندلاع النيران في مجموعة من النباتات، مما استدعى تدخل عناصر الوقاية المدنية بزايو.

وبحسب ما ذكرته مصادر مطلعة، فإن النيران اندلعت في حدود الساعة السادسة مساء، ولم يتم إخمادها إلا بعد الساعة العاشرة ليلا.

ووجد رجال الإطفاء صعوبة في التزود بالمياه، لعدم وجود مضخات ماء قريبة، ما دفع شاحنة الوقاية لقطع مسافة طويلة لأجل ملء الخزان، وهذا ما كان يتسبب في إعادة انتشار النيران.

وساد التخوف لدى رجال الوقاية المدنية من أن تنتقل ألسنة اللهب صوب الحقول المجاورة لمكان اندلاع الحرائق، حيث أدت مجهودات الإطفائيين في منع ذلك.

وذكرت مصادرنا أن النيران أتت على حوالي هكتارين من النباتات، تتكون في الغالب من القصب وبعض الأشجار البرية غير المثمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *