تحذير للناظوريين: الشرطة تستعمل كاميرات للراجلين ابتداء من يناير لهذا الغرض؟؟

اريفينو

ابتداء من العام المقبل، سيتم تجهيز الشرطة بمدينة الناظور و باقي مدن المملكة بكاميرات لتسجيل جميع العمليات التي يقوم بها الشرطيون، تأتي هذه المبادرة للرفع من مقاربة أمنية عقلانية وللحد من الرشوة والفساد.

وحسب مصادر إعلامية متنوعة، فإن حوالي 5000 كاميرا من هذا النوع سوف تجهز بها الشرطة، حيث سيتم تصوير الاعتقالات التي تحدث خاصة خلال الدوريات التي تقوم بها عناصر الأمن في الفضاء العام.

وستمكن الكاميرات أيضاً من رصد كل الأحداث في حالة تعرض الشرطي للطعن من طرف المواطنين خلال لحظات النزاع، أو إذا تعرض لأي مكروه يهدده خلال القيام بعمله.

وتجدر الإشارة إلى أن شرطة المرور تتوفر على نفس المعدات منذ عام 2016، والكاميرات التي تسمح بتصوير جميع التدخلات ستمكن أولا من حماية السائقين الذين يشتكون في بعض الأحيان من الفساد أو الضغط، كما أنها وسيلة لحماية الشرطي الذي قد يكون ضحية للشتائم أو الإساءة اللفظية من جانب السائقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *