تخفيف أكبر للحجر الصحي وتقسيم جديد لمناطق المغرب

أريفينو : 14 يونيو 2020.

أفادت مصادر أنه ابتداء من الأسبوع المقبل ستعلن وزارة الداخلية عن تقسيم جديد للعمالات والأقاليم، ومن المنتظر أن ترتقي أربع عمالات للمنطقة الأولى، كما سيتم تخفيف الحجر بشكل أكبر عن عمالات وأقاليم المنطقة 1.

ومن ضمن من سيشمهم القرار الجديد عمالة الرباط الصخيرات تمارة، وإقليم الجديدة، حيث سيسمح للساكنة الأسبوع المقبل، بالتجول دون رخص التنقل الاستثنائي، مع إزالة السدود الإدارية داخل المدن، وفتح محلات الحلاقة والتجميل بطاقة لا تتعدى 50 % وفتح منتزهات وحدائق عمومية.

أما المناطق الأولى فستكون على موعد مع السماح للتجمعات التي تقل عن 50 شخصا، ومرونة أكبر في التنقل بين المدن، مع إمكانية فتح الشواطئ بالمناطق الساحلية.

ووفق المصادر ذاتها، سيستمر تخفيف الحجر تدريجيا إلى غاية 10 يوليوز، وهو الموعد الذي سيعرف رفع الحجر بشكل نهائي عن المغرب، لكن في حالة ارتفاع نسب الإصابة بالفيروس أو ظهور بؤر وبائية في إقليم ما فمن المفترض استسثناؤه من التخفيف أو رفع الحجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *