خطر ناظوري كبير يتهدد سكان مليلية هذه الأيام؟


في تطور يثير القلق، أبلغت سلطات مدينة مليلية المحتلة عن حالة السعار الثانية لدى كلب ضال قرب الحدود المغربية، تحديداً بالقرب من المنطقة الساحلية، مما يزيد من المخاوف بشأن انتشار المرض في المناطق الحدودية.

وفقاً لتقارير المديرية العامة للصحة العمومية، تم العثور على الكلب المصاب وهو متوسط الحجم وذو لونين أسود وأبيض، بتاريخ 8 أبريل، وتوفي في اليوم التالي. وبعد إجراء التحاليل المخبرية عليه في معهد كارلوس الثالث الإسباني يوم 10 أبريل، تم تأكيد إصابته بالسعار.

وناشدت السلطات الصحية المحلية المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية، خصوصاً أولئك الذين تعرضوا للعض أو الاتصال المباشر مع الكلب المصاب، مشددة على خطورة داء السعار الذي يصبح صعب السيطرة عليه عند ظهور أعراضه إذا لم يُعالج بسرعة.

وضمن إجراءات الوقاية، أكدت الهيئات المعنية على وجوب تجنب التماس مع الكلاب الضالة أو المريضة، مشيرةً إلى أن التلقيح الإجباري والمجاني يعد الأفضل لحماية الحيوانات الأليفة. كما لم تغفل السلطات إمكانية انتقال العدوى عبر الحدود، نظراً للتحركات غير المراقبة للحيوانات البرية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *