دراسة حديثة تحذر من كارثة صحية نتيجة تناول المشروبات الساخنة بالأكواب البلاستيكية

متابعة :
شدد باحثون في المعهد الهندي للتكنولوجيا على خطورة تناول القهوة أو الشاي في الأكواب البلاستيكية؛ لأن ذلك يعرض الإنسان لإمكانية ابتلاع آلاف الجسيمات البلاستيكية الدقيقة ما يشكل تهديدًا كبيرًا لصحته.
وأبانت نتائج مجموعة من الباحثين سكبوا الماء الساخن في أكواب ورقية بحجم 100 مل وتركوها لمدة 15 دقيقة، وقاموا بعد ذلك بفحصه تحت مجهر قوي، عن وجود في المتوسط 25 ألف قطعة بلاستيكية دقيقة في كل كوب، بجانب معادن مثل الزنك والرصاص والكروم.
وأضافت: «تعمل المواد البلاستيكية الدقيقة كناقل للملوثات مثل الأيونات والمعادن الثقيلة السامة مثل البلاديوم والكروم والكادميوم، عند تناولها بانتظام بمرور الوقت، قد تكون آثارها الصحية خطيرة».
يشار إلى أن هناك توجهًا في مختلف دول العالم لإنهاء استخدام البلاستيك فيما يتعلق بالطعام والشراب لما له من خطورة على صحة الإنسان.
