روبورتاج الناظور.. توقيع مذكرة تفاهم بين وزير العدل ونقيب هيئة المحامين بالاقليم

توقيع مذكرة تفاهم بين وزير العدل ونقيب هيئة المحامين بالناظور  
مراد هربال
تنزيلا لمقتضيات مخطط التحول الرقمي الذي أعدته وزارة العدل ،و الذي يهدف الى تبسيط مساطر العدالة  باستغلال التكنولوجيا بغية تحقيق الأمن القانوني والقضائي للمتقاضين وتسريع العملية القضائية خصوصا في الظروف الإستثنائية.
تم اليوم الخميس 07يناير بمقر هيئة المحاماة بالناظور التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة العدل وهيئة المحامين بالناظور ، حول تكوين المكونين على استعمال منصة المحامي للتبادل الإلكتروني .
وصرح النقيب “بنحياتي ” ان المذكرة تروم الى وضع إطار تنظيمي لتكوين المكونين على استعمال واستغلال منصة المحامي للتبادل الإلكتروني لفائدة هيئة المحامين بالناظور و الدريوش و تقديم حصص ودورات تكوينية لفائدة المكونين الذين سوف تعينهم الهيئة، من أجل تكوين المحامين   على استعمال واستغلال منصة المحامي للتبادل الإلكتروني المعدة .
هذا وستشرف الوزارة على مواكبة المكونين في عمليات التكوين وتقديم الدعم المعرفي والتقني لهم من أجل إنجاح العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *