روبورتاج : تنظيف مقبرة سلوان ‘ سيدي علي ‘بمبادرة من فعاليات من المجتمع المدني و جماعة سلوان

أريفينو : 21 نوفمبر2021

تقرير:مقرش محمد
صور الشركي محمد

باشرت بعض جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في تراب بلدية سلوان بحملة تنظيف وإزالة الأعشاب من مقبرة سلوان سيدي علي”، حيث شملت الحملة إزالة النفايات وتقليم الأشجار وإزالة الإعشاب بين القبور وإعادة ترميم عدد من القبور التي انهالت بفعل الأحوال الجوية .

و أكد المشاركون في حملة تطهير المقبرة ان ازالة الاعشاب من المقابر وتنظيفها بصورة تليق بالموتى امر يجب ان نعمل جميعا، مؤكدين إن مثل هذه الاعمال تعزز الانتماء للوطن، لافتين إلى أن مساهمة البلدية في هذا العمل لحرصها على إن تكون مدينة سلوان ومنها المقبرة جميلة ونظيفة ، كما أجمع الجميع على ضرورة الاستمرار بهذه الحملات لما لها من اثر طيب في نفوس جميع الأهالي .
جدير بالتذكير ان بلدية سلوان وفرت ادوات التنظيف وتضع معداتها رهن اشارة كل من يرغب في القيام بمثل هكذا مبادرات. و بدورها السلطة المحلية بسلوان كان لها الدور الإيجابي في تأطير هذه الحملة  و بذلك يكون العمل جماعيا و إحسانيا شارك فيه كل المتدخلين من سلطة محلية و مجلس جماعي و جمعيات مجتمع مدني و أفراد و استحق الجميع الثواب و الأجر…وتأتي هذه المبادرة التي استحسنتها الساكنة ، من أجل إعادة الاعتبار إلى مقابر المدينة بصفة عامة ،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *