روبورتاج: وفد وزاري يحل بالناظور للوقوف على تطور اشغال تهيئة بحيرة مارتشيكا

اريفينو خاص: الجيلالي الخالدي
حل صباح اليوم الاثنين 7 ماي بالناظور عدد من اعضاء المجلس الاداري لوكالة مارتشيكا بينهم وزير التجهيز و وزير السياحة و مدير صندوق الحسن الثاني للتنمية و أعضاء آخرين يمثلون وزارات مختلفة.
و قد أشرف على استقبال الوفد الحاج سعيد زارو مدير عام مارتشيكا و عامل الناظور علي خليل..
و ضم برنامج الزيارة تفقد عدد من اوراش الوكالة و مشاريعها السياحية مع اعطاء تفاصيل و شروحات حول تقدم كل منها.
هذا و تأتي هذه الزيارة مباشرة بعد انعقاد دورة مجلس ادارة مارتشيكا الذي ناقش تأخر انجاز بعض مشاريعها بالناظور و تأكيد رئيس الحكومة على ضرورة تسريعها و تجاوز كل العراقيل.
وقال وزير التجهيز محمد عمارة لأريفينو ان مشروع تهيئة مارتشيكا الكبير يجب ان يسهم في توفير فرص الشغل اضافة الى الدينامية الاقتصادية التي سيخلقها.
و قال عمارة في ختام زيارة و اجتماع لاعضاء مجلس ادارة وكالة مارتشيكا اليوم الاثنين بالناظور انه تم اقرار تحويل شركة مارتشيكا من شركة ذات مجلس رقابة الى شركة بمجلس اداري و مدير عام سيعين قريبا و ذلك بغرض تسريع مختلف مشاريع التهيئة السياحية.
من جهته قال وزير السياحة محمد ساجد في تصريح لأريفينو عقب زيارة وفد المجلس الاداري لمارتشيكا الى الناظور اليوم الاثنين ان وزارته ستدعم المشروع بشكل كبير من خلال الترويج له.
و قال ساجد ان وزارة السياحة ستقوي الربط الجوي بالناظور لا من خلال الرحلات الداخلية او الدولية من اجل فتح المجال امام السياح لزيارة و استكشاف مارتشيكا التي اعتبرها نموذجا دوليا في التنمية السياحية المندمجة.
المزيد من التصريحات الفيديو و التفاصيل بعد قليل




