روبورتاج الناظور : إنزال أمني غير مسبوق لمنع الخروج للتظاهر في فاتح ماي بالناظور

أريفينو : فاتح ماي 2021

في عيد العمال الذي يصادف الفاتح من ماي أصرت السلطات الامنية بالناظور على منع الاحتفال بالذكرى العمالية مما جعل المدينة أشبه بقلعة عسكرية , إنزال أمني كبير لم تشهده الناظور حيث تم تطويق كل المقرات النقابية التي من المحتمل أن تخرج في تظاهرات عمالية خاصة الاتحاد المغربي للشغل , أما مديرية التعليم بالناظور و محيطها بحي لعري الشيخ بالناظور فقد شاهد الناظوريون تظاهرة بوليسية حقيقية فبدلا من خروج العمال خرجت السلطات الأمنية في أعداد لم يسبق أن عرفها الناظور من جميع تلوينات الأمن الوطني الظاهرة منها و المستترة فطوقت المديرية بشرطة مكافحة الشغب و معها عناصر القوات المساعدة و انتشرت في كل الأزقة التي من المحتمل أن تأتي منها تظاهرة ما ؟؟, و بالفعل نزلت تظاهرة لرجال التعليم للأساتذة المتعاقدين و تم توقيفها و تطويقها أمام مسجد لعري الشيخ في عدد لا يتجاوز 20 فردا ليتم تشتيتها , في حين لا زالت لحد الساعة قوات أمنية رابضة أمام و بمحيط مديرية التعليم بالناظور , ليمر عيد العمال بالناظور من سنة 2021 و في زمن كورونا فارغا بلا شعارات و لا تظاهرات و إنما عوضها استعراض أمني كثيف نزل للشارع لمنع أية حركة عمالية تريد أن تحتفل في عيدها الأممي الوحيد في السنة , و ربما 2022 سيكون أقضل من هذا العام ليخرج الأجراء للتفريغ عن مكامنهم و البوح بمطالبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *