+صور السوق الجديد: غريب..تجار بها يطالبون حوليش باحضار جرافات و هدم اسواق الخضر و السمك و الطيور بالناظور؟؟

اريفينو خاص: كريم السالمي و صور الجيلالي الخالدي

طالب عدد من باعة الدجاج و الطيور بسوق المركب التجاري البلدي بالناظور أنهم يوافقون على الانتقال الى السوق المركزي الجديد و الذي سيوفر لهم ظروف عمل افضل بكثير مما هو عليه الوضع الآن.

و اضاف نفس التجار في تصريحات لأريفينو ان بلدية الناظور تعاملت بمرونة مع بعض الديون المترتبة عليهم اتجاهها و التي تفوق 5 ملايين سنتيم حيث وافقت على تسلم مليوني سنتيم فقط و تقسيط الباقي على التجار..

و لكن الذي يمنع معظم التجار من الرحيل هو تعنت عدد محدود من باعة الطيور الذين هم في الاصل مكترون للمحلات و لا يملكونها.. كما يمنعهم رفض تجار الخضر و السمك الانتقال للسوق الجديد..

و اضافت نفس المصادر ان بعض المكترين لمحلات بيع الطيور لم يستفيدوا من المحلات الجديد بحكم وضعهم كمكترين عن اصحاب المحلات مما دفعهم لاثارة البلبلة اعلاميا و بين التجار .. و طالب التجار سليمان حوليش وضع الجميع امام الامر الواقع عبر احضار جرافة و بدء هدم السوق دون انتظار اي تسويات.

و اكد نفس التجار ان انتظار حوليش الحصول على انتقال بالتراضي امر يستحيل وقوعه خاصة و ان عددا من باعة السمك و الخضر يتقدمون بمطالب تعجيزية تخص مساحات المحلات و ان حوليش اذا لم يستعمل الصرامة في هذا الملف فإن السوق الجديد سيبقى مغلقا الى الابد.

صور من محلات بيع الطيور و الدجاج بالسوق المركزي الجديد

صور من السوق الحالي

تعليق واحد

  1. سوق جميل يخصه بغض الامور في نظري المتواضع اولا تغطيته بسقف بلاستيكي خاص ضد الحراءق يسهل عملية التسوق خصوصا في فصل الشتاء.ثانيا لا ارى معنى لتلك الحديقة التي تتوسط السوق اما انها ستستغل للفراشة او يدهسها الناس .ثالثا اطرح سؤالا هل يتوفر السوق على نظام ضد الحريق وكم له من منفذ اغاثة وهل يتوفر على مراحيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *