+صور: انطلاق حافلات النقل الحضري بالناظور يوم 1 يوليوز المقبل

بعد فترة من الانتظار، ستشهد مدينة الناظور يوم فاتح يوليوز المقبل إعطاء انطلاق حافلات النقل الحضري الجديد، والتي ستشمل أيضا خطوط أخرى مجاورة لمدينة الناظور، مثل خط ازغنغان وبني أنصار وسلوان. على أن يكون انسحاب الحافلات القديمة تدريجيا في أجل لا يتعدى ستة أشهر.
وستقتصر انطلاقة حافلات النقل الحضري الجديدة لتشمل كافة الخطوط التي كانت تصلها الحافلات القديمة (ناظوربيس)، على أن تتم تهيئة محطات وقوف هذه الحافلات لتستجيب لشروط النقل الحضري الحديثة، بينما ستتم توسعة الخطوط لتشمل مدنا أخرى بالإقليم ومنها مدينة زايو ومدينة العروي، في أجل لا يتعدى الأربعة أشهر، كما صرح لنا مصدر من داخل عمالة الناظور.
وتتكون حافلات النقل الجديدة التي تسيرها شركتي “فوغال بيس” وشركة “سيتي بيس” من حافلات من النوع الكبير وحافلات من النوع الصغير، حيث تشمل الأولى الخطوط الطويلة مثل زايو والعروي، بينما تشمل الثانية الخطوط القصيرة مثل تلك المتوجهة لازغنغان وأحياء الناظور.
وأوردت مصادرنا أن حافلات النقل الحضري الجديدة مجهزة بأحدث التقنيات المعمول بها في هذا المجال، إذ تتوفر على مكيف هوائي، وكاميرا مراقبة، وولوجيات خاصة بالمعاقين والأطفال الصغار، بالإضافة إلى تقنيات إليكترونية جديدة.
صور الاخ طارق البوعيادي






وماذا عن فرخانة هل تستمر فرخانة تحت نفوذ الاستعمار برئاسة رئيس الطاكسيات؟أم هي جزء محرر كسائر الأجزاء الترابية بالإقليم؟ أم هي تابعة للنسيان تقرأ عليها فاتحة الكتاب وسبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.