صيادلة الناظور يؤكدون نفاذ دواء الغدة الدرقية

أكد عدد من الصيادلة باقليم الناظور، أن دواء الغدة الدرقية أصبح غير موجود في صيدلياتهم، ما يعرض المرضى لخطر المضاعفات المرضية.

ورغم نفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للأمر، إلى أن زيارة الصيدليات يجعلنا نقف على نفاد مخزون دواء الغدة الدرقية “ليفوثيروكس”.

فقد أصبح هذا الدواء منقطعا بصفة شبه كلية، ما دفع عددا من الصيادلة للاتصال بزملائهم في مدن أخرى، غير أن هؤلاء بدورهم أكدوا نفاذ المخزون لديهم، ما يعني أن المشكل عام.

وسبق أن تفاعلت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مع خبر انقطاع دواء الغدة الدرقية، قائلة إنها “تتوفر على مخزون كاف”.

وقال عزيز مرابطي، مدير مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية: “نطمئن المواطنات والمواطنين الذين يستعملون هذا الدواء بأنه يتوفر في السوق الوطنية، وأن المخزون الوطني كاف لأشهر عديدة”.

تصريح مسؤول الوزارة تفنده الوقائع والمعطيات داخل الميدان، حيث أن مختلف الصيادلة الذين اِلتقينا بهم أكدوا أن دواء الغدة الدرقية غير موجود.