عامل الناظور يترأس اشغال الاعداد لبرنامج التنمية الجهوية لجهة الشرق لفترة 2022-2027

أريفينو خاص.
ترأس عامل الناظور السيد علي خليل بحضور مجلس الشرق و رؤساء الجماعات و المنتخبين بالناظور لقاء تشاوريا حول الاعداد لبرنامج التنمية الجهوية للشرق.
و قد عرف اللقاء عرضا حول البرنامج و ما يخص اقليم الناظور به و تضمن ورشات عمل بخصوص مضامينه.
اللقاء هو الية من اليات تبادل الافكار لصياغة برنامج تنمية جهة الشرق لوضع الأصبع على مشاكل الجهة في أقاليمها الثمانية .
والهدف من المذكرة التأطيرية و الورشات الموضوعية هو تحديد التخصصات لكل إقليم للخروج ب une nouvelle géneration de projets . ووضع نقطة النهاية لمنطق وجدة المركز و الناظور المركز . و الخروج بأفكار مشاريع قابلة للإنجاز والعمل على إستغلال الأوراش والبنية التحتية المنجزة (المطارات ، المحطات الطرقية، الشبكة الطرقية، السكة الحديدية….)
بلورة رؤية جديدة للتنمية ،ترتكز على الحكامة وتحسين جاذبية الجهة للتشجيع على الاستثمار .
ويأتي اللقاء في اطار تفعيل اختصاصات الجهات مع اعتماد المقاربة التشاركية وفق تخطيط استراتيجي يعتمد على رؤية مبدعة تنتج الثروة ، مع مراعات التوجيهات الملكية السامية بخصوص تحقيق نقلة نوعية للاستثمار المنتج .







