عودة 108 من المغاربة العالقين بإسبانيا عبر مطار وجدة .

اريفينو / 15-

تتواصل عملية إجلاء العالقين المغاربة اليوم بمطار “إلبراط” تحت إشراف مباشر للقنصليات الثلاث المعنية بمنطقة ” كاتالونيا”.

وأفاد ت مصادر من عين المكان تواكب رفقة الطاقم القنصلي عملية الإركاب والمغادرة أن الأمور تسير في ظروف جيدة بفضل التحضير المسبق الذي إنكبت على إعداده القنصليات المعنية والمتمثل أساسا في تمكين ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن والقاصرين من عملية الإجلاء باعتبارهم الأكثر تضررا من الظروف الإستثنائية التي تمر بها هذه الفئة من السياح المغاربة بسبب الجائحة.

ومن المنتظر أن تحط الطائرات الثلاث التابعة للخطوط الملكية المغربية والتي ستنطلق حسب التوقيت الآتي ( 13:00 _ 15:00 _ 17:00 ) بمطار وجدة أنجاد وعلى متنها (300 مسافر )، خصص ثلثاهم للقنصلية العامة ل “برشلونة “والثلث الآخر لقنصليتي “تاراغونا” و” خيرونا”.

وتميزت العملية بالحضور الفعلي لثلاثة قناصلة عامون إضافة إلى الطواقم الإدارية التابعة لكل مؤسسة بتنسيق مع السلطات الأمنية للمطار ، كما لوحظ الإحترام التام للجميع بإجراءات السلامة الصحية كوضع الكمامات وترك مسافة الأمان واستعمال سوائل التعقيم قبل وأثناء الصعود إلى الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *