غرائب الناظور: تنظيف مقبرة يكشف عن أعمال سحر وشعوذة وطلاسيم

انطلقت هذا اليوم حملة تنظيف المقبرة القديمة لسيدي عثمان ضواحي اقليم الناظور، وذلك في إطار برنامج “أوراش” الذي يهدف إلى تشغيل مجموعة من الشباب في أعمال التنظيف والتنقية.
هذه العملية التي انطلقت منذ ساعات الصباح تفاجأ خلالها العاملون في برنامج “أوراش” بوجود عدد لا يُحصى من الطلاسيم وأعمال السحر والشعوذة الموضوعة في هذه المقبرة.
وعثر العاملون على صور لأشخاص، مكتوب عليها بعض الحروف غير المفهومة، والتي يكتبها المشعوذون عادة.
وبالإضافة إلى الطلاسيم وأعمال السحر والشعوذة، عثر العمال على ملابس ملطخة بالدماء، وبقايا حيوانات. وهو ما عَلَّقَ عليه أحد العمال بالقول: “يجب أن نعمل على تنقية المقبرة من السحر قبل تنقيتها من الأعشاب اليابسة والأوساخ.
ويتعاطى الكثير من ضعاف النفس أعمال الشعوذة والسحر من أجل التفرقة بين أبناء العائلة وبين المرء وزوجه، وإيذاء الناس في صحتهم وعملهم.
وفي ظل تزايد أعمال السحر والشعوذة، يطالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من السلطات الأمنية والترابية ضرورة التدخل لتوقيف كل من يقوم بهذه الأعمال من السحرة والمشعوذين، وكذا توقيف كل من ثبت تعاطيه لهذه الأعمال.
