غريب: دخلوا من الناظور لمليلية ك”فقراء” لحضور حفل الزاوية العلوية فطلبوا اللجوء السياسي؟؟

قالت مصادر أمنية أن خمسة مغاربة على الأقل وضعوا يوم الجمعة الماضي طلبات اللجوء السياسي إلى إسبانيا في مدينة مليلية المحتلة.
وأكدت مصادر إعلامية من داخل مليلية أن هؤلاء المغاربة دخلوا صبيحة يوم الخميس من معبر فرخانة ضمن وفد الفقراء العلويين الذين جاءوا للمشاركة في الموسم السنوي الذي تنظمه الزاوية العلوية بمليلية كل صيف، وقد أدلوا للسلطات الإسبانية أثناء تقديم طلبات اللجوء ببطاقة المشاركة في الموسم الصوفي لزاوية مليلية، وذهبت مصادر أخرى إلى أن معظم هؤلاء من “البوليزاريو” خصوصا وأن الكثير من المشاركين في الموسم المذكور هذه السنة أتو من المدن الجنوبية للمملكة (كلميم، العيون…)، فيما رجحت مصادرنا أن يكون من بينهم شباب من فاس ووجدة.
وذكر أحد الفاعلين المدنيين في مليلية أن العدد قد يكون أكثر من خمسة خصوصا وأن معظم المشاركين من الشباب والمراهقين الذين يستغلون هذا الموسم للدخول من أجل السرقة والبحث عن فرص للهجرة السرية، أو تقديم طلب اللجوء السياسي الذي أصبح الآن “موضة” في ظل الحراك الذي تشهده منطقة الريف والركود الاقتصادي الذي تشهده كل ربوع المملكة منذ الانتخابات الماضية.