كوفيد-19.. تراجع في عدد الإصابات في صفوف التلاميذ في المغرب

تراجع عدد إصابات كورونا في صفوف التلاميذ بالمغرب خلال الأسبوع الماضي (من 31 يناير إلى 05 فبراير 2022) إلى 553، حيث لم تغلق وزارة التربية الوطنية إلى 5 مؤسسات تعليمية و27 فصلا دراسيا.
وقالت وزارة التربية الوطنية، في النشرة الأسبوعية الخاصة بالوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب خلال الأسبوع الماضي، إنها أغلقت أربعة مؤسسات تعليمية بجهة فاس مكناس ومؤسسة تعليمية واحدة بجهة الشرق.
وسجل أكبر عدد من الإصابات في صفوف التلاميذ بجهة فاس مكناس حيث بلغ 147 إصابة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 118، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 77 إصابة، وجهة الشرق بـ 57.
يشار إلى أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.
وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.
