محلات تجارية استفادت من الرفع التدريجي لحالة الطوارئ الصحي بالحسيمة ورواج تجاري كبير يشهده الإقليم

أريفينو : فؤاد الحساني / 20 مايو 2020.
بعد الرفع التدريجي لحالة الطوارئ الصحية بعد استقرار حالة وباء كورونا بالمدينة مسجلا انخفاضا كبيرا في عدد المصابين استقر عند 12 حالة فقط.
مما جعل بعض المحلات التجارية تشهد رفع قيود حالة الطوارئ الصحية والعودة لاستئناف نشاطها خلال الأسبوع الجاري الذي يعرف الأيام الأخيرة من شهر رمضان.
ووفق ما أورده رئيس جماعة الحسيمة محمد بودرا على صفحته بالفايسبوك، فعدد من المحلات التجارية الخاصة ببيع الملابس الجاهزة سيكون بإمكانها استئناف نشاطها فتح أبوابها ابتداء من يوم الثلاثاء إلى غاية اليوم الأخير من شهر رمضان.
وأضاف بودرا، على أن هذا القرار جاء بعد التشاور مع السلطات المحلية ممثلة في عامل الإقليم.
أمام هذا القرار الذي اعتبره الساكنة و التجار جريئا و شجاع أعاد الحركية في شوارع الحسيمة و تفاعل معه التجار الذين يستقبلون أعدادا كبيرة من الزبائن لاقتناء أغراض العيد سواء في الحسيمة المدينة أو إمزورن و كذا بني بوعياش وفق شروط صحية تامة و محترمة تتجلى في عملية التعقيم المستمرة للجماعات و كذا للتجار و استعمال الكمامات و المسافة الفاصلة بين الزبناء .العديدي من التجار عبروا عن ارتياحهم بالقول : انه بعد فترة عصيبة مروا بها و لم يجدوا ما ينفقوا به على أبنائهم فهم اليوم سعداء بالقرار القاضي بالرواج التجاري طوابير تصطف لانتظار دورها قصد الولوج للمحلات التجارية خاصة من النساء أمام محلات بيع الملابس العصرية أو التقليدية و أمام محلات بيع العطور و لوازم التزيين و غيرها .
الدماء بدأت تسري في عروق التجارة بالحسيمة و لو مؤقتا حتى نهاية العيد لكنها خطوة للفرج القريب .
