نبات الصبار يقاوم الحشرة القرمزية وينبعث من جديد بالناظور و الدريوش

تفاجئ عدد من المواطنين بإقليمي الناظور و الدريوش،من عودة الروح إلى نبتة الصبار بعد أن قضت الحشرة القرمزية على مساحات واسعة منها في جميع التراب الوطني.

و تداول الكثير من المواطنين، صورا تظهر انبعاث الصبار من جديد في مناطق غزتها الحشرة القرمزية، وظهر النبات في حالة جيدة ولا يبدو عليه أي أثر للإصابة بالمرض الفتاك.

وتسائل كثيرون إن كانت فعلا الحشرة القرمزية قد انقرضت وعادة الحياة من جديد إلى نبات الصبار الذي ينتج فاكهة محبوبة وهي “الهندية”.

من جهة أخرى يؤكد مهتمون أن الحشرة القرمزية لم تختفي مطلقا ، و مازالت تفتك بنبتة الصبار التي عادت إلى الحياة من جديد.

و ذكروا أن النبات مهدد باستمرار بهذه الحشرة الخطيرة، وهو ما يمكن ملاحظته تحديدا في دواوير القرى والجماعات القروية النائية.