هذه هي النتائج الجهوية لمشاركة المؤسسات التعليمية بالناظور في مباراة الصحفيين الشباب

مراسلة

يسعى برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” إلى الامتثال لهدف التنمية المستدامة رقم 4 حول تعليم جيد الأساس. وتهدف المباراة إلى تنمية الوعي البيئي وكذلك الروح النقدية للصحفيين الشباب، كما تخول لهم التعرف على أهم القضايا البيئية بمنطقتهم وتحليلها بطريقة منهجية واقتراح حلول وتحسيس العموم بالقضايا المثارة عبر تمكينهم من نشر تقاريرهم بوسائل الإعلام المحلية. في هذه السنة، كان موضوع النسخة 16 من المباراة “الماء، من أجل عالم مستدام”، مستجيبة بذلك للهدف رقم 6 من التنمية المستدامة حول التدبير المستدام للموارد المائية.

وقد شارك  في هذه الدور، من إقليم الناظور، كالعادة في كل الدورات السابقة، عدد من التلاميذ المنتسبين للمؤسسات التعليمية بإقليم الناظور، بلغ عددها 76 مشاركة في مباراة الصور الفوتوغرافية، و13 مشاركة في مباراة الروبورتاج الصحفي، وكلها كانت بإشراف وتأطير السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة.

وقد عقدت لجنة التحكيم الجهوية يوم 9 مارس 2018 بمقر الأكاديمية اجتماعا للبت في المشاركات، وأسفرت النتائج عن إحراز المؤسسات التعليمية الممثلة لهذه المديرية رتبا جيدة في المسابقات، بتموقعها ضمن الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقات، والأمر يتعلق بالمؤسسات التالية:

  1. الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي
  2. الثانوية التأهيلية ابن سينا
  3. الثانوية التأهيلية سلوان الحساني
  4. الثانوية الإعدادية الزرقطوني

وبهذه المناسبة يتقدم المدير الإقليمي بالناظور بالتهنئة للمؤسسات الفائزة، والشكر الجزيل للتلاميذ والتلميذات المشاركين وللسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة وهيئة الإدارة ولكل المساهمين في هذا النشاط التربوي البيئي من بعيد أو قريب، متمنيا لهم مواصلة مراكمة النتائج الطيبة، وتحقيق النجاح المأمول، آملا أن يحالف الفوز المؤسسات الأخرى في المرات القادمة.

وفيما يلي نتائج المباريات، والفائزون فيها بالرتب الثلاث الأوائل:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *