فيديو.. أريفينو تحاور نائبة القنصل الاسباني بالناظور السيدة “بياتريس” اثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمت صباح اليوم أمام القنصلية الاسبانية بالناظور..

أريفينو :فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 27 مايو 2020.
ضمن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها صباح اليوم مجموعة من مغاربة مليلية العالقين في الناظور منذ 13 مارس الماضي نائبة القنصل الاسباني بالناظور السيدة ‘ بياتريس ‘ حاورتها أريفينو و اجابت عن مجموعة من الاشكاليات المتعلقة بعودة إخواننا المغاربة العالقين بالناظور و الذين حددت عددهم في 600 مغربي و مغربية و ضمنهم نسبة قليلة من العالقين الذين يسكنون في اسبانيا و أكدت أنه من ضمن اختصاصات القنصلية هو حصر اللاوائح الاسمية لا أكثر لأن باقي الاختصاصات تناقش على مستوى السفارة بالرباط و ان السلطات الاسبانية و المغربية منكبة بجدية على الموضوع و عن طريف فتح الحدود أجابت أن هناك حدودين و لحين اتمام المفاوضات قد يكون الفرج اليوم أوغدا لكن ما أنا متأكد منه أنه لن يطول .و عن سؤال لمغاربة اسبانيا تم تسجيل أسمائهم بالقنصلية و لم يتم استدعاؤهم لباخرة طنجة قالت : غير ممكن كل الذين تم تسجيل أسمائهم من الناظور غادروا ووضعنا رهن إشارتهم حافلات على نفقة القنصلية الاسبانية و أن ما تبقى سيغادرون غدا 28 مايو على نفس الباخرة و منهم موظفون بالقنصلية . وعن سؤال لما لا يتم تخصيص باخرة من بني انصار بدلا من طنجة أجابت بأن الأمور مثل هذه تناقش و تحل على المستوى الاعلى في الرباط و نحن لا دخل لنا كل ما هو مطلوب منا تهييء اللاوائح.
و قالت السيدبياتريس أنها بدورها تتاسف حين ترى أناسا هنا بباب القنصلية يأتون يوميا و أشاهدهم يبكون هذا ما يحز في نفسي و لكن هذا الكابوس سينتهي قريبا جدا و يعود الجميع للديار . كما أكدت أن اللوائح ما زالت مفتوحة للتسجيل سواء مغاربة مليلية أو اسبانيا ثم أضافت فاللائحة لا تضم أناسا من الناظور فقط لكن هناك من الناظور و الحسيمة ووجدة و الدريوش و مناطق أخرى لكن يبقى العدد الأكبر من الناظور .


black pink GIRLS
