الاتحاد الإقليمي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يطالب بالاعتراف الرسمي بعيد “الناير” فاتح السنة الامازيغية، عيدا وطنيا وعطلة مؤدى عنها.

أريفينو:جيلالي خالدي
إيمانا منه بأن الاتحاد المغربي للشغل، هو صوت الطبقة العاملة المغربية، التي هي انعكاس لتنوع الشعب المغربي وعراقته، المعتز بهويته الأصيلة المتعددة الروافد والمتشبث بثقافته الغنية والتي شكلت الشخصية المغربية الفريدة، التي صنعت أمجاد هاته الأمة العظيمة، واستنادا لروح دستور المملكة المغربية، ولأنه مؤمن بمشروعية هذا المطلب الذي سيدخل الفرح والسرور إلى كافة الشعب المغربي، ولاننا نعتبر “الناير”، موروثا ثقافيا مغاربيا يمتد لقرون، حيث تجسد هذه الاحتفالية الشعبية ارتباط المغاربة بأرضهم، من خلال تقاليد موغلة في القدم، تتعلق بالزراعة والطبخ وغيرها. فإن الاتحاد الإقليمي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، يطالب بإقرار تاريخه المحدد في 13 يناير عيدا وطنيا وعطلة مؤدى عنها لكافة المغاربة، وإدراجه ضمن الأعياد والعطل الرسمية المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.77.169 الصادر بتاريخ 29 فبراير من سنة 1977.كما يعلن لجميع المنخرطين، أن ادارة مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور ستكون في عطلة يوم الخميس 13 يناير 2022، احتفاءا بهاته المناسبة، مع تنظيم حفلة شاي رمزية ابتداءا من الساعة الرابعة والنصف مساءا. عاش الاتحاد المغربي للشغل .

