روبورتاج الناظور :التنسيقية الجهوية للممرضات و الممرضين في وقفة احتجاجية ” في كورونا احتجتونا و فالترقية قصيتونا ” ..

أريفينو : هيئة التحرير / 9 شتنبر 2020.

 التنسيقية الجهوية للجهة الشرقية الناظور للممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين ضحايا المرسوم رقم 535-17-2 الاخير الصادر عن وزارة الصحة بمثابة النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين تنظم وقفة احتجاجية بالمستشفى الاقليمي بالناظور تؤكد على عزم التنسيقية خوض جميع الأشكال النضالية العادلة و المشروعة دفاعا عن حقها المهضوم في الترقية الاستثنائية الذي سطرته التنسيقية الوطنية بعد الاجتماع الوطني. و ذلك للضغط و مطالبة وزارة الصحة بالترقية الاستثنائية لجميع الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين بكل رتبهم و سلالمهم عبر إعادة ترتيبهم ابتداء من السلم العاشر عوض التاسع و الحادي عشر بدل العاشر و كذا ترقية جميع الممرضين بهذه الفئة المستوفين لشروط الولوج لدرجة خارج السلم . و كذا تسوية وضعيتهم الإدارية اعترافا بالمكانة و الأدوار و العطاء الزاخر لهذه الفئة التمريضية.

و استنكر ذات الممرضون الحيف و الإقصاء الذي طالهم. كما نددوا بتجاهل وزارة الصحة لمعاناة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين و رفضها تسوية وضعيتهم الإدارية أسوة بباقي الممرضين. حيث تعتبر فئتهم أكثر الهيئات بالقطاع الصحي التي تعرضت للإجحاف و الظلم في المنظومة الصحية على مر التاريخ، حيث أدت الثمن غاليا بالإقصاء من جميع التسويات و تحقيق المطالب التي عرفها الجسم التمريضي

و أكدوا في وقفتهم أن التنسيقية الجهوية بالناظور تلقت بسخط عارم تجاهل و تنكر وزارة الصحة المتعمد لعطاءات هذه الفئة التمريضية المليء بالتضحيات و البذل و الانجازات أكثر من 25 سنة من العمل. و أن هذه الفئة المظلومة التي كان لها الفضل في إنجاح كل برامج الوزارية الصحية و القضاء على الأمراض الفتاكة و النهوض بالمؤشرات الصحية و الرقي بوضعية المنظومة، في وقت كان قطاع الصحة يعاني من ضعف العرض الصحي و هشاشة الخريطة و التغطية الصحية. فكان جزاء هذه الفئة التمريضية الإقصاء و نكران عطائها و خذلانها حين التسوية الإدارية لملف الممرضين خلال السنة الماضية”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *