السلطات الأمنية بالناظور تطوق المراكب السياحية التقليدية التي تشتغل خارج القانون وسط بحيرة مارشيكا و تمنعها من الابحار..

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 09 غشت 2022
في خطوة جديدة ترمي من ورائها سلطات الناظور لاحترام القانون قامت يوم أمس الاثنين بمحاصرة القوارب التقليدية التي خصصها أصحابها لجولات داخل بحيرة مارشيكا لنقل الزوار القادمين على الناظور سواء من داخل المغرب أو من مغاربة العالم .. السلطات الأمنية ممثلة في المقطاطعة الأولى و عناصر القوات المساعدة و الوقاية المدنية و عناصر الشرطة تواجدت لفترة طويلة على كورنيش الناظور لتوقيف هذه القوارب التي تشتغل خارج القانون بدون أية رخصة تسمح لهم بالابحار وسط البحر , و رغم كل المحاولات التي قامت بها سلطات الناظور لمنع هذه القوارب التي أضحت تشكل خطرا على السواح و كذا على جمالية البحيرة لكن عددها يزداد يوما بعد أخر , إلا ان الظاهرة تتطلب تظافر الجهود من جميع الأطراف لتوقيف الظاهرة التي قد تتطور مع الزمن لأشياء أخرى تضر بمصلحة المواطن و الوطن , لذا وجب تدخل الدرك البحري من داخل البحر الذي له الأحقية للقيام بدوريات أمنية داخل البحر و السلطات الأخرى من البر لتطويق الظاهرة الجديدة.و الحل الأفضل يقضي بتدخل عمالة الناظور لإيجاد صيغة قانونية تسمح لهؤلاء بالحصول على تراخيص مقابل أداء ضريبة موسمية لتنظيم هذا المولود الجديد و تكون الفائدة مزدوجة لاقتصاد البلاد و كذا لمحترفي هذه الحرفة التي تجعلهم يشتغلون خارج القانون و معرضون لمساءلات قانونية قد تضرهم لاحقا.














