الناظور…ضبط شخص متلبسا بسرقة مياه الشرب لري حقوله ببوعرك

تمكنت لجنة مكونة من قائد قيادة بوعرك ورئيس مصلحة بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، من ضبط شخص متلبسا بسرقة الماء من قناة مخصصة لتوزيع الماء الصالح للشرب، ذلك من أجل الإستغلال الفلاحي.
وجاء تدخل اللجنة على إثر إخبارية تفيد بإقدام المعني بالأمر على تمديد أنبوب من القناة الرئيسية التابعة للمكتب الوطني لتوزيع الماء الصالح للشرب ONEP إلى منزله بتراب جماعة بوعرك اقليم الناظور بشكل غير قانوني، حيث ظل يستغل هذه المادة الحيوية في سقي مساحات كبيرة من حقوله.
هذا، وجرى إتخاذ المتعين في حقه، حيث من المرتقب إحالة ملفه على إنظار القضاء.
ويُعاقب القانون المغربي بالحبس من شهر إلى 3 أشهر وبغرامة من 1000 إلى 5000 درهم كل من عمد إلى جلب مياه قنوات أو أنابيب نقل أو توزيع الماء دون إذن مسبق من المخول له تسيير هذه القنوات والأنابيب من طرف الإدارة.
