بالصور :أفراد المجتمع المدني النشيط بأوربا يزور المركز الاقليمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت.

أريفينو : عزيز الواتي / 28 يوليوز 2022.


قامت اطر جمعوية تتواجد على وجه الخصوص ببلجيكا بزيارة تفقدية لاجنحة المركز الاقليمي للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بتفرسيت مساء يوم الخميس 21 يوليوز 2022 حيث اطلع الوفد على العمل المتميز الذي يقدمه المركز مجانا لهذه الفئة الهشة من المجتمع والتي تستوجب رعاية وعناية خاصة.
وقد كان في استقبال الوفد السيدين المدير العام للمركز والمدير المنسق لعمل المركز والسيد سعيد بندحمان نائب رئيس الجمعية وأطر الدعم التربوي والتكويني للمركز الذين شرحوا كيفية استقبال وتشخيص الحالات قبل البدء بتقديم الدعم النفسي والتربوي والطبي اللازم.
بعده تم تقديم عرض مفصل في مجال اختصاص المركز وكذا الاسباب الكامنة وراء انشاءه خصوصا ما تعلق بنسبة الاعاقة التي تبلغ حوالي 8 في المائة من مجموع ساكنة الدريوش وهي الاعلى وطنيا.

بعد ذلك تم تكريم جمعية سيفاو للتضامن باوربا بدرع تكريمي لها ولأطرها على مساهمتهم القيمة في انجاح المسبح المغطى بالمركز ، حيث سبق ان ساهمت الجمعية بحفر بئر لتزويده بالماء وكذا اقتناء كرسي للمسبح خاص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من النوع الجيد والذي يمكن ذوي الاعقة الحركية من الولوج بسلاسة لمسبح المركز.
كما تم تكريم السيد بندحمان سعيد بدرع تكريمي وهو مهندس معماري عن هيئة الناظور الدريوش الحسيمة غني عن التعريف وهو بالمناسبة نائب رئيس الجمعية ومن المساهمين الاساسيين في اخراج المركز الى حيز الوجود. كما تم تكريم الفاعلين الجمعويين بتفرسيت على عملهم المتميز.

وفي الاخير تمت دعوة الجميع الى حفلة واستراحة شاي على شرف الحضور.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *