بالصور :أنشطة تربوية بثانوية الحسني الإعدادية بالناظور بمناسبة تخليد الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة.

أريفينو : فؤاد الحساني / 2 نوفمبر 2022
في إطار تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وفي إطار برنامج الأنشطة المسطرة لهذه الغاية، ونظرا لما لعبه الهلال الأحمر المغربي من أدوار طلائعية في رعاية وتقديم مختلف الخدمات الصحية و الإنسانية لفائدة المتطوعات والمتطوعين في المسيرة، قررت المؤسسة دعوة فريق من المركز الإقليمي للهلال الأحمر المغربي لتقديم عروض في الإسعافات الأولية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة لتربيتهم على قيم التضامن والتضحية والوطنية، وكذا لتلقينهم بعض المبادئ العامة التي تلعب دورا هاما في تقديم يد المساعدة في الإسعافات الأولية لمن هو في حاجة إليها.
تم افتتاح العرض بتحية العلم وبالنشيد الوطني، وبعدها قدم السيد المدير كلمة ترحيبية بطاقم الهلال الأحمر وبالتلاميذ والحضور، وبعدها استلم الكلمة مؤطر فريق الهلال الأحمر الذي قدم عرضا حول تاريخ الهلال الأحمر المغربي ومختلف الإنجازات التي طبعت مسيرته العريقة في خدمة الإنسان والإنسانية، مع استذكار الأدوار الهامة التي لعبها في العديد من المحطات المفصلية من تاريخ وطننا ولعل أبرزها المسيرة الخضراء.
ولم يكتفي طاقم الهلال الأحمر بما هو نظري فقط، بل قدم عروضا تطبيقية أمام الحاضرين بمشاركة التلميذات والتلاميذ، الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع هذه العروض وأبدوا رغبة كبيرة في اكتشاف وتعلم مختلف آليات وتقنيات الإسعافات الأولية، لما لها من أهمية بالغة في الحياة اليومية. بعد ذلك طرح التلميذات والتلاميذ مجموعة من الأسئلة وتم الإجابة عنها من طرف طاقم الهلال الأحمر.
في الختام قدم المدير كلمة شكرٍ للطاقم الذي قدم إلى المؤسسة ولم يبخل على التلميذات و التلاميذ بتقديم المعلومات القيمة لهم، كما شكر رئيس المركز الإقليمي للهلال الأحمر بالناظور لما أبداه من تعاونٍ كبير ساهم في إنجاح هذا النشاط الذي يهدف إلى تربية الأجيال الذين سيحملون المشعل مستقبلاً في مختلف الميادين ومن بينها الميدان التطوعي، كما تجدر الإشارة إلى أن طاقم الهلال الأحمر وجه بدوره دعوة للتلميذات والتلاميذ ولأطر المؤسسة من أجل زيارة المركز الإقليمي للإستفادة من الدروس المقدمة من طرفهم .









