جبهة العمل الأمازيغي بالناظورتصدر بلاغا حول الأحداث التي عرفها محيط السياج الفاصل بين مدينتي مريتش( مليلية) المحتلة والناظور

بلاغ

تتابع جبهة العمل الامازيغي بالناظور بقلق شديد التطورات الخطيرة للأحداث المؤسفة التي عرفها محيط السياج الفاصل بين مدينتي مريتش( مليلية) المحتلة والناظور، والمتمثلة في إقدام مجموعة من المهاجرين غير النظاميين الذين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء على اقتحام وتسلق السياج الذي يفصل بين المدينتين، الأمر الذي أسفر عن إصابات خطير في صفوف القوات العمومية، وكذلك بالنسبة للعناصر المقتحمة مخلفة مصرع حوالي 18 عنصر من المقتحمين.
وفي سياق هذه الأحداث المؤلمة، فإن جبهة العمل الأمازيغي، إذ تجدد تضامنها المطلق واللامشروط مع ضحايا الشبكات الدولية للاتجار بالبشر و الجريمة المنظمة العابرة للقارات. فإنها تؤكد ما يلي:

  • التضامن المطلق مع ضحايا الواجب المهني من القوات العمومية، والتنويه باحترافية العمل الذي تقوم في احترام تام للمواثيق الدولية وحقوق الانسان.
  • تؤكد على الاستمرار في التعبئة المتواصلة لدعم السياسة الوطنية، تحت قيادة صاحب الجلالة في تدبير ملف الهجرة، و الحرص على من أجل المساهمة في دعم الحضور القوي للمملكة في تسوية هذا الملف الإنساني.
  • دعمها المطلق لإنخراط المملكة المغربية في تقوية وتعزيز العلاقات الافريقية الافريقية، وفي انخراط المملكة في بناء تعاون إقليمي وقاري يشمل جميع الأصعدة.
  • تثمن مسار العلاقات الإسبانية المغربية وللشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ولمستوى العلاقات القوية التي تربط بين الاسرتين الملكيتين.

و في الأخير تؤكد جبهة العمل الأمازيغي بالناظور بأن السيادة الوطنية للأمة المغربية خط أحمر غير قابل للمساومة أو الضغط من طرف أي جهة كانت و تحت أي نوع من الشعارات.

الناظور في 25 يونيو 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *