دينامية قوية يعرفها مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، اجتماعات مكثفة، تأطير، توجيه ولجان تحضيرية تتشكل.

أريفينو:جيلالي خالدي

يبدو أن التغيير الأخير الذي حدث في الرابع والعشرون من أكتوبر أرخى بظلاله على كل القطاعات بالاقليم، الشيئ الذي انعكس إيجابا على حركية مقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور..
هذا وقد عرف مقر الاتحاد السبت 7 نونبر اجتماعا تأطيريا تعارفيا مع مجموعة من مهني النقل العمومي بالناظور، لاسيما سيارات الأجرة الكبيرة صنف “ب”، تم خلاله نقاش الوضع العام لهاته الفئة المهنية، واكراهات القطاع في ظل جائحة كورونا، كما تم تدارس الصيغ التنظيمية الناجعة التي تستطيع إخراج القطاع من الفوضى التي يعيشها.
وتجدر الإشارة إلى أن قطاع النقل العمومي، يعرف جملة من المشاكل الآنية المستعجلة ذي الطابع الاقليمي، كما يعرف أيضا إشكالات وطنية تتعلق بغياب الاطار العام القانوني المؤطر للمهنة، وكذا غياب التغطية الصحية، وأشياء أخرى…
ويعتزم الاتحاد المغربي للشغل بالناظور الانفتاح على كل القطاعات المهنية بالاقليم، قصد تقديم التأطير والدعم اللازمين لتأهيلها، ان على المستوى الإقليمي أو على المستوى الوطني..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *